ماى ايجى الحديث
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
دخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
8401 المساهمات
5847 المساهمات
4009 المساهمات
2581 المساهمات
1893 المساهمات
1758 المساهمات
1618 المساهمات
1513 المساهمات
906 المساهمات
700 المساهمات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4051 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو alyhassan فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 33813 مساهمة في هذا المنتدىفي 7216 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

تصويت
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
التبادل الاعلاني

       قم بوضع اعلانك هنا اتصل ب 

albrns_1234@yahoo.com

او عبر الهاتف 00201066538531 


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
verjenia4ever
صاحب مكان
صاحب مكان
انثى عدد المساهمات : 8401
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

احذر على عيونك يا عاشق الكومبيوتر

في الأربعاء ديسمبر 02, 2009 3:28 pm
بسم الله الرحمن الرحيم


احذر على عيونك يا عاشق الكومبيوتر

--------------------------------------------------------------------------------

يبادر الأخصائيون في توعية الناس حول منع مشاكل الرؤية التي تسببها الحملقة الطويلة في شاشات الكمبيوتر نتيجة الضوء المنعكس منها مما يجعل العين تعمل بجهد إضافي.

ويعتقد أن هناك أكثر من خمسين مستخدما للكومبيوتر في الولايات المتحدة مصاب بظاهرة رؤية الكمبيوتر التي تتضمن حرقة العين وتعبها وجفافها وصداعا متعلقا بها.

وتفيد رابطة أخصائيي العيون الأميركية حسب صحيفة السفير اللبنانية، أن ساعتين يوميا أمام شاشة الكمبيوتر كافية لتعريض المستخدم لخطر الإصابة بمشاكل العين. وينصح الخبراء وضع فلترات (مصفيات) تمنع انعكاس الضوء أو تمتصه أمام الشاشة لخفض إعياء العين بنسبة النصف، إضافة إلى وجوب رمش العيون للمحافظة على ترطيبها، والاسترخاء بين الحين والآخر بوضع الكفين على العينين المغمضتين لمدة دقيقة مع التنفس بعمق وبطء.

هذا وأظهرت دراسة يابانية مؤخرا بأن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة أمام جهاز الحاسوب معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالقلق والأرق بالإضافة إلى المشاكل الجسدية.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها صحيفة (لو جورنال سانتيه) الفرنسية أن الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب يؤدي إلى مشاكل في النظر وتشنجات في الذراعين بالإضافة إلى التهاب في أعصاب الرسغ.

وأجرى الباحثون دراستهم على أكثر من 25 ألف موظف ياباني خلال عامين قام الموظفون خلالها بإبلاغ الباحثين عن المدة التي يقضونها أمام الحاسوب وعن مدى الأرق الذي يشعرون به وعن الأوجاع التي يعانون منها.

وأظهرت النتائج بوضوح، أنه كلما زاد وقت العمل على الحاسوب زادت الأوجاع الجسدية حيث اشتكى المشاركون الذين يعملون لأكثر من خمس ساعات على الحاسوب من التعب في العيون والصداع وشد في الأكتاف وآلام المفاصل بالإضافة إلى الشعور بالقلق والأرق.

ونصحت الدراسة الأشخاص الذين يعملون لفترات طويلة على الحاسوب بأخذ استراحات قصيرة والنظر لمسافات بعيدة بالإضافة إلى الجلوس جلسة صحيحة
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى