ماى ايجى الحديث
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
دخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
8401 المساهمات
5847 المساهمات
4009 المساهمات
2581 المساهمات
1893 المساهمات
1758 المساهمات
1618 المساهمات
1513 المساهمات
906 المساهمات
700 المساهمات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4051 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو alyhassan فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 33813 مساهمة في هذا المنتدىفي 7216 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

تصويت
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
التبادل الاعلاني

       قم بوضع اعلانك هنا اتصل ب 

albrns_1234@yahoo.com

او عبر الهاتف 00201066538531 

سحابة الكلمات الدلالية


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
verjenia4ever
صاحب مكان
صاحب مكان
انثى عدد المساهمات : 8401
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

احذرووووا مستحضر Litargirio

في الأربعاء ديسمبر 02, 2009 3:51 pm
بسم الله الرحمن الرحيم


احذرووووا مستحضر Litargirio

--------------------

د. محمد حسن


حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية رعاياها من استخدام مستحضر "ليتارجيريو Litargirio"؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية جداً من مادة الرصاص.

مستحضر Litargirio

هو بودرة تصنع من قبل شركة Roldan أو غيرها من جمهورية الدومينيكان، ويستخدم لإزالة رائحة الجلد الكريهة بسبب فطريات القدم، وعلاج الحروق ومشاكل جلدية أخرى. ووجد أنه يحتوي على 79% من مادة الرصاص. وهي مادة سامة جداً وتسبب دماراً دائماً في الجهاز العصبي في الأطفال خاصة.

وقد لوحظ ذلك بعد ما تم معالجة أطفال من التسمم بمادة الرصاص بعد ما استخدموا مستحضر Litargirio كمزيل للرائحة الجلدية. وقد وصل مستوى الرصاص في الدم أربعة أضعاف المستويات العادية، ولم يرجع هذا المستوى إلا بعد التوقف عن استعمال المستحضر.

لا نعلم عن هذا المستحضر إن كان موجوداً في بلاد زوار موقع "لها أون لاين" أم لا، ولكن الذي نعلمه أنَّ على أولياء الأمور أن يكونوا حذرين في استخدام الأدوية، وأن يراقبوا أفراد عائلاتهم حين استخدامها، وأن يخبروا المسؤولين عن أي آثار جانبية غير عادية، عافاكم الله وحماكم من الأمراض وشرور أدويتها.

أما التسمم بمادة الرصاص فهو خطير، فقد يؤدي إلى تلف دائم في الدماغ عند الأطفال، سواء عولجوا أم لم يعالجوا، إذ إنه سام للجهاز العصبي، ومصادره الدهانات الموجودة في لعب الأطفال وكحل العين الملوث بالرصاص، ومواد لحام المعادن في الأنابيب والأدوات المعدنية، والمعلبات، ويوجد في الجازولين وقود السيارات، ويوجد الرصاص في بطاريات السيارات، وفي الأواني الخزفية المصنوعة من الطين الملوث طبيعيا بالرصاص والتي تحفظ فيها الأطعمة الحمضية. وقد يوجد الرصاص في بعض الوصفات الشعبية غير المسؤولة.

وينتقل الرصاص للدم عبر الجهاز الهضمي والتنفسي بواسطة الهواء والماء والغذاء والغبار والتربة، مسببا أعراضا في الجهاز العصبي مثل الغيبوبة والتشنج والوهن، وغير ذلك، أو أقل حدة من هذه الأعراض مثل قلة النشاط، فقدان الشهية، القيء، وآلام في البطن، والإمساك. كما يسبب مشكلات صحية في جميع أجهزة الجسم ووظائفها.
__________________
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى