ماى ايجى الحديث
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
دخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
8401 المساهمات
5847 المساهمات
4009 المساهمات
2581 المساهمات
1893 المساهمات
1758 المساهمات
1618 المساهمات
1513 المساهمات
906 المساهمات
700 المساهمات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4051 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو alyhassan فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 33813 مساهمة في هذا المنتدىفي 7216 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

تصويت
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
التبادل الاعلاني

       قم بوضع اعلانك هنا اتصل ب 

albrns_1234@yahoo.com

او عبر الهاتف 00201066538531 

سحابة الكلمات الدلالية


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
verjenia4ever
صاحب مكان
صاحب مكان
انثى عدد المساهمات : 8401
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

النساء يتجاهلن مخاطر إرتداء الكعوب العالية @@

في الأربعاء ديسمبر 02, 2009 4:06 pm
بسم الله الرحمن الرحيم


النساء يتجاهلن مخاطر إرتداء الكعوب العالية @@

---------------------------------------



كشف استطلاع نظم مؤخراً بين النساء في منطقة الخليج أن المرأة بدون شك تضع مظهرها قبل صحتها عندما تفكر في ارتداء الكعب العالي.

فبرغم المخاطر الصحية المعروفة التي تنتج عن ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة، إلا أن العديد من النساء ما زلن يفضلن ارتداء كعوبهن العالية بدلاً من الأحذية ذات الكعوب المنخفضة التي لا تشكل خطراً على صحتهن.

نظمت نوفارتيس كونسيومر هيلث الاستطلاع بهدف استشفاف الأسباب التي تحدو بالمرأة إلى ارتداء الكعب العالي وتأثير الكعب العالي على صحة الجسم.

ألقى الاستطلاع الضوء أيضاً على الأسباب التي تجعل المرأة تعشق ارتداء الكعب العالي. والسبب الأبرز يكمن في أن الكعب العالي يجعل المرأة تبدو أنحف وأطول قواماً لأنه يمنحها طولاً إضافياً. ومن الأسباب الشائعة الأخرى لارتداء الكعب العالي الرفيع أنه يعتبر موضة وأن المرأة تعتبره بمثابة اللمسة المكملة للزي الأنيق.

لكن في المقابل فإن الكعب العالي يؤدي إلى تقوس الظهر وإلى دفع القفص الصدري إلى الأمام ويعيق توزع وزن الجسم على باطن القدم ليصبح مجمعاً في الجزء الأمامي من القدم فقط. ولذلك، فإن الوقوف والمشي بالكعب العالي يضع ضغطاً متزايداً على مفاصل وعضلات الجسم لتعويض عدم التوازن هذا. والقدر الأكبر من هذا الضغط تشعر به عضلات بطة الساق ومنطقة أسفل الظهر والحوض الأمر الذي يؤدي إلى إرهاق وتشنج العضلات وقد يسبب إطالة انحناءة الظهر الطبيعية ويفضي إلى آلام الظهر وإلى مشاكل أخرى كثيرة.

بالرغم من الأضرار الكبيرة التي يسبهها الاستخدام المتكرر للكعب العالي، إلا أن العديد من النساء لا يدركن أو لا يصدقن المخاطر الصحية التي تترتب على هذا الأمر. فأربعون في المائة من السيدات اللواتي شاركن في استطلاع لا يعتقدن أن الكعب العالي له تأثير ضار على الجسم. وثلاثون في المائة منهن لا يفعلن شيئاً لتخفيف الألم عندما يشعرن به من جراء ارتداء الكعب العالي ولا يرحن أجسامهن باستخدام الأحذية ذات الكعوب المنخفضة لفترة من الوقت. وهذا بدوره يؤدي إلى وضع ضغط مستمر على نفس الأجزاء من الجسم دون منح العضلات والمفاصل أي فرصة للراحة أو للشفاء.

وقد عرف الاستطلاع الكعب العالي بأنه أي كعب يبلغ ارتفاعه بوصتين (5 سنتمترات) أو أكثر. ووفقا للاستطلاع، فإن متوسط طول الكعب الذي ترتديه المرأة يبلغ حوالي 2،3 بوصة كما أن أكثر من نصف اللواتي شاركن في الاستطلاع أشرن إلى أنهن يفضلن الكعوب العالية الرفيعة. ولكن بالرغم من كونها أنيقة الشكل وتجاري أحدث خطوط الموضة، إلا أن هذه الكعوب تعتبر الأسوأ والأكثر ضرراً التي يمكن أن ترتديها المرأة لا سيما وأنها تفتقر إلى التوازن وتضع ضغطاً كبيراً على العضلات والمفاصل.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى