ماى ايجى الحديث
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
دخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
8401 المساهمات
5847 المساهمات
4009 المساهمات
2581 المساهمات
1893 المساهمات
1758 المساهمات
1618 المساهمات
1513 المساهمات
906 المساهمات
700 المساهمات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4051 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو alyhassan فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 33813 مساهمة في هذا المنتدىفي 7216 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

تصويت
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
التبادل الاعلاني

       قم بوضع اعلانك هنا اتصل ب 

albrns_1234@yahoo.com

او عبر الهاتف 00201066538531 


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
verjenia4ever
صاحب مكان
صاحب مكان
انثى عدد المساهمات : 8401
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

7h التلوث وتأئيره الواضح على وظيفة المخ

في السبت مارس 13, 2010 12:57 pm
التلوث وتأئيره الواضح على وظيفة المخ



ساعة واحدة من استنشاق الهواء الملوث بأدخنة عوادم السيارات لا تكفي لاحداث الصداع لديك فحسب، بل وقد تتسبب في احداث تغيرات في طريقة عمل المخ، وفقا لدراسة اجراها علماء هولنديون.
وحتى الآن فان العلماء كانوا على دراية بأن الدقائق المتطايرة المتناهية في الصغر التي تقاس ابعادها بالنانومتر (النانو متر واحد من المليار من المتر)، تصل الى المخ عندما يتم استنشاقها، الا ان هذه هي المرة الاولى التي يظهر فيها الباحثون الكيفية التي تؤثر فيها هذه الدقائق على وسائل معالجة المعلومات في الدماغ البشري.
وقام باحثون في جامعة زويد zuyd الهولندية، الذين نشروا نتائج دراستهم في مجلة "بارتكل أند فايبر توكسيكولوجي" المتخصصة بعلوم السموم للألياف والدقائق المتطايرة، باعادة نمذجة الوسط المحيط للاشخاص العاملين في مرآب لتصليح السيارات، او الوسط الذي يمر به الناس قرب الطرقات التي تسير فيها السيارات.
وقضى 10 من المتطوعين ساعة في غرفة اما مليئة بالهواء النقي، او بالهواء الناتج من عوادم محركات الديزل.
وربط المتطوعون الى اجهزة لدراسة النشاط الكهربائي في الدماغ، لتسجيل الاشارات الكهربائية للمخ. وخضعوا للمراقبة خلال فترة ساعة التجارب، وكذلك خلال ساعة اخرى تلتها بعد خروجهم من الغرفة.
وبعد مرور 30 دقيقة سجلت الاجهزة ان امخخة الحاضرين في غرفة الهواء الملوث، بدأت تظهر استجابات للاجهاد، الامر الذي يؤشر وفق ما قاله الباحثون، الى حدوث تغيرات في طريقة معالجة المعلومات في لحاء الدماغ.
واستمر هذا التأثير حتى بعد ان ترك المتطوعون الغرفة الملوثة. وقال باول بورم الباحث الذي اشرف على الدراسة انه "لا يمكننا سوى تخمين مدى هذه التأثيرات الناجمة عن التعرض المتواصل للتلوث في المدن، حيث تكون مستويات تركيز الدقائق الصغيرة للسخام كبيرة جدا&quot.
من جهته علق كين دونالدسون الباحث في جامعة ادنبرة البريطانية في اسكتلندا على النتائج بان هذه التغيرات الفسيولوجية تتطلب الاهتمام والتمحيص، لانها قد تقود الى تأثيرات بعيدة المدى


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى