ماى ايجى الحديث
مترو دبي Signat13

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ماى ايجى الحديث
مترو دبي Signat13
ماى ايجى الحديث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
دخول
المواضيع الأخيرة
صور نادرة للشهيد عمر المختار بعد اسرهالخميس فبراير 04, 2016 8:53 amahmedhussain732@gmail.com
حصريا 6 رحلات في بحور الاحزان مع 6 البومات Cd Qالأربعاء أغسطس 07, 2013 9:00 pmahmed_salman1970
اسهل طريقة لتشغيل راوتر على بطارية 12 فولت. الإثنين نوفمبر 19, 2012 10:22 amهشام الحكيم
لعبة فتوات الشوارع Rage Rider بحجم 60 ميجالأحد سبتمبر 23, 2012 10:49 amaboodaymen
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
8401 المساهمات
5847 المساهمات
4009 المساهمات
2581 المساهمات
1893 المساهمات
1758 المساهمات
1618 المساهمات
1513 المساهمات
906 المساهمات
700 المساهمات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4104 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Mahmoud Mustafa فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 33808 مساهمة في هذا المنتدىفي 7211 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 29 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 29 زائر

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

تصويت
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
التبادل الاعلاني

       قم بوضع اعلانك هنا اتصل ب 

albrns_1234@yahoo.com

او عبر الهاتف 00201066538531 

سحابة الكلمات الدلالية

احمد  سعد  


اذهب الى الأسفل
verjenia4ever
verjenia4ever
صاحب مكان
صاحب مكان
انثى عدد المساهمات : 8401
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

مترو دبي Empty مترو دبي

الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 2:17 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
مترو دبي


يدشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربيه المتحده رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله 9-9-2009رسميا تشغيل مترو دبي الذي ينطلق ب10 محطات رئيسية على الخط الأحمر، فيما يتم افتتاح المحطات 19 المتبقية بصورة مرحلية قبل فبراير/شباط المقبل . وصرح مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بأن المحطات التي سيجوبها المترو هي الراشدية، والمبنى رقم 3 المطار، وسيتي سنتر، والرقة، والاتحاد، وخالد بن الوليد، والجافلية، والمركز المالي، ومول الإمارات، ونخيل هاربور أند تاور
====================
هذه المقاله كتبها الكاتب حسان علوش

هو خطوة كبيرة في تطوير مدينة المال والأعمال، وخطوة كبيرة في مواجهة سيل الهزات المالية والإعلامية والاقتصادية التي نتجت عن الأزمة المالية العالمية، وهو خطوة كبيرة ضمن عوامل الجذب الاقتصادي للإمارة.مترو دبي: مشروع بنية تحتية ضخم للنقل والمواصلات، يضع دبي في مصاف المدن العالمية الشهيرة، ويكمل سلسلة ضخمة من مشاريع البنية التحتية التي تم إطلاقها منذ منتصف التسعينات وتسارعت بحلول عام 2005، حتى وقتنا الحاضر.
المترو هو أول مشروع قطار داخل المدن في دول الخليج، وأحدث مشروع منجز للقطارات في الدول العربية، وقد يكون عاملا مشجعا لأن تحذو مدن عربية أخرى حذو دبي في اتجاه تنظيم النقل والمواصلات ودعم الأعمال باستحداث خطوط قطارات داخل المدن.
في الفترة الممتدة ما بين 2004 و حتى نهاية 2008 شهدت دبي زحاما متزايدا لا يطاق في شوارعها، وأصبح ذلك الزحام مع الوقت ذو تكاليف وخسائر متزايدة، وتحت وطأة الحر والرطوبة الشديدة أصبح الموضوع عائقا كبيرا في وجه التواصل الذي يعد أحد أعمدة الأعمال والتجارة.
بنهاية عام 2008 وبداية 2009 ومع إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية وأهمها الطرق وتوسعاتها وتزامنا مع الأزمة المالية العالمية التي قللت من حجم المشاريع وخففت من أعداد الموظفين وضغطت على التجارة، أصبح التنقل أفضل بدرجة كبيرة في دبي، ومن وإلى دبي، وسيكون تدشين المترو اليوم عاملا إضافيا للأريحية تلك، وتخفيفا من الضغط المتراكم منذ سنوات، حتى وإن عادت وتيرة الاقتصاد والأعمال إلى حالها قبل الأزمة.
ولو تأملنا في مشروع المترو لرأينا أن:
. المترو عامل كبير للتخفيف من الزحام والتشجيع على الإقلال من استخدام السيارة.
. المترو خيار مهم لذوي الدخل المحدود وهم سواد أعظم من الناس.
. المترو عامل مهم في التواصل التجاري وتنظيم الأعمال واغتنام وتنظيم الأوقات، وتهيئة بيئة عمل للموظفين الملزمين بأوقات محددة للعمل.
. المترو أحد العوامل الرئيسية في استيعاب التزايد السكاني.
. المترو يشكل إيرادا جديدا للحكومة وعلى المدى الطويل، وفرصة لتوظيف عدد كبير من الأشخاص.
. المترو أحد عوامل الجذب السياحي.، وجذب الأعمال والتجارة والاستثمارات.
. المترو عامل مهم في الحد من التلوث البيئي الناجم عن عوادم السيارات ونحوها.
. المترو دلالة هامة على مدى التطور الاقتصادي والرقي الحضاري.
خصصت حكومة دبي جزءا كبيرا من جهودها لدعم وإنجاز المترو، فوفرت له التمويل اللازم وكما ذكرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي فإنه تمويل ذاتي من الهيئة، تضمن الحكومة استمراره بدعم أي نقص به.
تكاليف المترو الكبيرة التي تقارب 28 مليار درهم، ستعوضها موارد متوسط وطويلة الأمد، تبلغ قرابة 17 مليارات درهم خلال السنوات العشر القادمة ناتجة عن بيع التذاكر والمساحات الإعلانية في القطارات والمحطات، وبيع أسماء المحطات (1.8 مليار درهم) وتأجير محلات التجزئة في المحطات.
المترو بخطه الأحمر الذي سيفتتح الآن وبخطه الأخضر الذي سيفتتح بداية العام القادم قد يكون جاذبا للمشاريع العقارية المتعددة التي يمر بها والتي شهدت فتورا واضحا في الأزمة المالية، كما أن خطوطه الثلاثة المرتقب إطلاقها وخلال فترة تمتد لعدة سنوات أخرى ستكشل شبكة مواصلات متكاملة لمدينة دبي مرورا بشاطئها وأسواقها ومشاريعها ثم أطرافها، وعلى مسافة تممتد لعشرات الكيلومترات.
رغم أنه تأخر قليلا إلى وقتنا الحالي ورغم أنه لم يقترب أو يتواصل مع المدن المجاورة كالشارقة، إلى أنه خطوة كبيرة إلى الأمام.

=========================



[img]مترو دبي If5b7b87830[/img]

===========================

[img]مترو دبي I3969ce7361[/img]
avatar
medo_masheklll
عضو ذهبى
عضو ذهبى
ذكر عدد المساهمات : 1513
تاريخ التسجيل : 11/06/2009

مترو دبي Empty رد: مترو دبي

الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 3:33 pm
نورتى يا قمررررررررر
مشكوووووواره
verjenia4ever
verjenia4ever
صاحب مكان
صاحب مكان
انثى عدد المساهمات : 8401
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

مترو دبي Empty رد: مترو دبي

الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 5:00 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
نورك يا ميدو
متشكره
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى