ماى ايجى الحديث
ياهو ومايكروسوفت حاضرتان في مواجهة غوغل بسوق البحث Signat13

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ماى ايجى الحديث
ياهو ومايكروسوفت حاضرتان في مواجهة غوغل بسوق البحث Signat13
ماى ايجى الحديث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
دخول
المواضيع الأخيرة
صور نادرة للشهيد عمر المختار بعد اسرهالخميس فبراير 04, 2016 8:53 amahmedhussain732@gmail.com
حصريا 6 رحلات في بحور الاحزان مع 6 البومات Cd Qالأربعاء أغسطس 07, 2013 9:00 pmahmed_salman1970
اسهل طريقة لتشغيل راوتر على بطارية 12 فولت. الإثنين نوفمبر 19, 2012 10:22 amهشام الحكيم
لعبة فتوات الشوارع Rage Rider بحجم 60 ميجالأحد سبتمبر 23, 2012 10:49 amaboodaymen
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
8401 المساهمات
5847 المساهمات
4009 المساهمات
2581 المساهمات
1893 المساهمات
1758 المساهمات
1618 المساهمات
1513 المساهمات
906 المساهمات
700 المساهمات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4104 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Mahmoud Mustafa فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 33808 مساهمة في هذا المنتدىفي 7211 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 426 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 426 زائر

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

تصويت
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
التبادل الاعلاني

       قم بوضع اعلانك هنا اتصل ب 

albrns_1234@yahoo.com

او عبر الهاتف 00201066538531 

سحابة الكلمات الدلالية

احمد  سعد  


اذهب الى الأسفل
verjenia4ever
verjenia4ever
صاحب مكان
صاحب مكان
انثى عدد المساهمات : 8401
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

ياهو ومايكروسوفت حاضرتان في مواجهة غوغل بسوق البحث Empty ياهو ومايكروسوفت حاضرتان في مواجهة غوغل بسوق البحث

الأحد ديسمبر 13, 2009 4:26 am
بسم الله الرحمن الرحيم


ياهو ومايكروسوفت حاضرتان في مواجهة غوغل بسوق البحث


على الرغم ممّا قد يعتقده كثيرون من المتابعين والمهتمين بالشأن التكنولوجي حول العالم من أن هيمنة عملاقة محركات البحث الأميركية "غوغل" على مجال البحث وإعلانات الإنترنت، أمر شبه محسوم لصالحها ولا يقبل أي نوع من أنواع الجدل، إلا أن الحقيقة تبقى غير ذلك، لأن حجم الهوة التي تفصل في جزئيتي الربحية واستقطاب المستخدمين بين غوغل وغيرها من الشركات المنافسة ليست بتلك الهوة الكبيرة، كما هو مُتَصور.

وفي هذا الإطار، تعد صحيفة "النيويورك تايمز" الأميركية تقريرًا تبرز فيه ذلك بالأرقام والإحصاءات، وتقول إنه وعلى الرغم من اتفاقية الشراكة التي أبرمتها مؤخرًا العملاقتان ياهو ومايكروسوفت والتي ستدوم بينهما لمدة 10 أعوام، إلا أنهما سيظلان متخلفتين وراء العملاقة غوغل.

ومع هذا، يبقي السؤال المهم الذي طرحته الصحيفة، والذي دار حوله فحوى الموضوع وهو: ما مدى الفارق الذي يفصل بين غوغل ومنافستيها ؟ - وهنا، تشير الصحيفة إلى أنه ومن خلال استحواذ الشركتين مجتمعتين على نسبة قدرها 28 % من سوق البحث الأميركي، فإن ياهو ومايكروسوفت قد يتمكنا من مضاعفة نسبة استخدامهما والاستمرار في تتبع خطى غوغل، التي تُمثل 65 % من السوق.

لكن وبحسب أحد المقاييس الأخرى المهمة، فإن الفوارق لا تبدو كبيرة بين كلا الجانبين. وقد وجدت شركة "كومسكور" لأبحاث الانترنت أن نسبة المجتمع الإلكتروني الذي يستخدم أي من محركات البحث هذه في الولايات المتحدة هي 73 %. بينما تبقي النسبة الخاصة بغوغل هي الأعلى، لكنها ليست مرتفعة بهذا الحد الكبير، وتُقدر بـ 84 %. وقالت الصحيفة إن الفارق بين طريقتي القياس هو تواتر الاستخدام. فمستخدمو ياهو – مايكروسوفت يجرون أقل من 27 عملية بحث في المتوسط شهريًا على هذين الموقعين، بينما يُجري مستخدمو غوغل 54 عملية بحث في المتوسط شهريًا، أو الضعف في كثير من الأحيان.

إلى هنا، تشير الصحيفة إلى النقطة الأبرز والأهم بالنسبة إلى جزئية تحقيق أرباح مالية من وراء البحث على الإنترنت، هي عدد عمليات البحث، وليست نسبة المستخدمين. لكن الأرقام الخاصة بأعداد المستخدمين تشير إلى أن اتفاقية شراكة ياهو ومايكروسوفت قد تسد الفجوة مع غوغل، إذا ما أقنعوا مستخدميهم الحاليين باستخدامهما على نحو أقل في كثير من الأحيان. وفي هذا الشأن، نقلت الصحيفة عن إيلي غودمان، أحد مسؤولي القطاع البحثي في كومسكور، قوله :" سيتمثل التحدي في مسألة تأسيس تجربة بحثية مقنعة بما فيه الكفاية لتحويل الباحثين ذوي المعدلات الخفيفة إلى باحثين منتظمين، وهو عمومًا أسهل من تحويل المستخدمين الجدد".

وتابع غودمان حديثه للصحيفة بالقول :"وعلى الرغم من أن القول أسهل من الفعل، إلا أنهما ( ياهو ومايكروسوفت ) إذا كانا سيقومان بمساواة عدد عمليات البحث لكل باحث مع غوغل، فإنهم سيسيطرون على أكثر من 40 % من حصة السوق". وفي النهاية، أشارت الصحيفة إلى أن ذلك يرجح أن مايكروسوفت قد تكون بحاجة لإنفاق المزيد من أموالها على تحسين محركها البحثي "بينغ"، بدلاً من الإنفاق على تسويقه. لكن إنفاقها على الأمرين لن يتسبب بالتأكيد في حدوث أي ضرر بأي حال من الأحوال.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى